ربطت الكثير من الدراسات القديمة بين زيت السمك وفوائده على مشاكل القلب قائلة إنه يقلل من خطر أمراض القلب والأوعية الدموية فهل هذا صحيح؟
ولسنوات، ظلت جمعية القلب الأميركية توصي بتناول وجبتي أسماك بشكل أسبوعي. وفي عام 2017، اقترحت المجموعة أيضا أن مكملات الزيت السمك قد تقلل بشكل طفيف خطر الوفاة بفشل القلب أو النوبة القلبية.
إلا أن دراسة حديثة، تمت مناقشتها نهاية الأسبوع الماضي في الجلسات العلمية لجمعية القلب، وجدت أن مكملات زيت السمك "لا تساعد حقا في تعزيز صحة القلب"، حسب ما نقل موقع "سي إن إن".
وأوضح الفريق المشرف على الدراسة أن النتائج أظهرت "عدم وجود فوائد لتناول زيت السمك أو فيتامين د على صحة القلب".
كما وجدت دراسة ثانية نشرت الأحد في مجلة الجمعية الطبية الأميركية، أن مكملات أوميغا 3 الدهنية لا تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
وقال الدكتور ستيف نيسن، طبيب القلب في كليفلاند كلينك وعمل في الدراسة: "أظهرت التجارب المتعددة الآن عدم وجود تأثير لزيت السمك على الإطلاق على القلب والأوعية الدموية".
وأضاف: "في الواقع، زيت السمك قد لا يكون محايدا، حيث يصبح ضارا في بعض الحالات".
غاب الفنان المصري القدير عبدالعزيز مخيون عن عالمنا اليوم، تاركاً وراءه إرثاً فنياً ثرياً امتد لعقود طويلة، كان خلالها أحد أبرز الوجوه التي صنعت ذاكرة الدراما والسينما المصرية والعربية، وأحد الفنانين الذين ارتبطت أسماؤهم بأعمال خالدة لا تزال حاضرة في وجدان الجمهور
طور باحثون من جامعة نيويورك أبوظبي ومستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي تصميماً جديداً للدعامة يمكن أن يسهم بشكل كبير في تحسين علاج التسربات المعدية لدى بعض المرضى بعد جراحات السمنة، بما قد يساعد على تسريع التعافي، وتمكين المرضى من العودة إلى حياتهم اليومية في وقت أقصر
أعلنت بلجيكا عن خطوة جديدة تهدف إلى تعزيز حماية ضحايا التنمر الإلكتروني، وسيتمكن المتضررون بموجبها قريبًا من طلب الكشف عن هوية المعتدين المجهولين عبر مكتب أمين المظالم لقطاع الاتصالات، واتخاذ إجراءات قانونية ضدهم. وأبدى الخبراء شكوكًا حول قدرة الشركات على تحديد هويتهم بدقة
أثار موت طفلة سودانية تبلغ من العمر عشر سنوات في حادث مأساوي بعد أن هاجمها أحد الأسود في حديقة حيوان تابعة لشرطة حماية الحياة البرية في مدينة "الدندر" موجة من الحزن في أوساط السودانيين حيث أدت الجروح الكبيرة والغائرة إلى وفاة الطفلة في الحال