القرية العالمية.. مساهمة فعالة في تحريك عجلة الإقتصاد

حافظت القرية العالمية على ريادتها كأول متنزه ترفيهي في العالم يحصل على تصنيف "سيف الشرف" المرموق من مجلس السلامة البريطاني تقديرا لمعايير السلامة المتبعة

اختتمت القرية العالمية موسمها الخامس والعشرين الذي شكل علامة فارقة في تاريخها حيث أكدت خلال الفترة الماضية على مساهمتها الفعالة في تحريك عجلة الإقتصاد وترسيخ معايير رائدة في قطاع السفر والسياحة. وتضمن الموسم الخامس والعشرين والذي أسدل الستار عنه في 2 مايو 2021 على 190 يوما من الإحتفالات المستمرة بمناسبة اليوبيل الفضي للوجهة وكان بمثابة منصة تعكس سياسة دبي المتمثلة في "الانفتاح التجاري".

كما تمكنت القرية من الترحيب بضيوفها الجدد والمعتادين على الحضور في كل عام على حد سواء وذلك منذ انطلاق الموسم في 25 أكتوبر تحت شعار "عالم من العجائب" الذي تميز بتجارب ترفيهية عالمية المستوى ضمن إجراءات احترازية وتدابير وقائية تعد من الأفضل عالميا واستطاع فريق العمل في القرية العالمية تطوير نهج ترفيهي مبتكر يرتكز على تلبية احتياجات الضيوف عبر الاحتفاء بتقاليد الشعوب وثقافاتهم المتعددة وتوفير أحدث التجارب الترفيهية كما ساهم خلال هذا الموسم ما لا يقل عن 5,000 شريك تجاري من مختلف أنحاء العالم بدعم الوجهة الرائدة في تحقيق نجاحات قياسية والتي بدورها دعمت تنشيط المناخ الاقتصادي.

وقال بدر أنوهي الرئيس التنفيذي للقرية العالمية.. " سيبقى الموسم الخامس والعشرين راسخا في ذاكرة جميع العاملين في القرية العالمية باعتباره علامة فارقة في تاريخنا. لقد استطعنا التغلب على مختلف التحديات بمرونة استثنائية وريادة مدروسة واستراتيجية مكنتنا من إعادة تصور الواقع والمساهمة في دعم النمو الاقتصادي الحيوي لإمارة دبي ودولة الإمارات على النحو الأمثل. كما تمكنا أيضا من تسخير القدرات الإبداعية والاستثمار في قيم التنوع لتوفير تجارب أصيلة من خلال الدعم والتعاون الذي شهدناه من ضيوفنا من الدولة وكافة أرجاء المنطقة والعالم إضافة إلى منظومة شراكاتنا التي تحفل بكفاءات عالمية المستوى".

وأضاف " نحن فخورون بعملنا جنبا إلى جنب مع المستثمرين الإقليمين والدوليين الذين وضعوا ثقتهم في دولتنا أولا وفي فريق القرية العالمية حتى نتمكن سويا من تحقيق نجاحات استثنائية. فخورون بالدور الذي نلعبه في تعزيز الاقتصاد خلال هذه الفترة العصيبة التي يمر بها العالم وفي كوننا مثالا يحتذى به. يسعدني التقدم بالشكر والعرفان لكل من ساهم في إنجاح الموسم الخامس والعشرين وسنستعد في الاشهر القليلة القادمة لإطلاق الموسم السادس والعشرين".

وارتكز الموسم الأخير على رؤية ثاقبة تمثلت بدمج المرونة مع تطبيق استراتيجيات الصحة والسلامة والبيئة والاعتماد على تقنيات الذكاء الرقمي في تشغيل العمليات واستطاعت القرية العالمية تحقيق إنجازات غير مسبوقة مبنية على التشاور المستمر والتعاون الوثيق مع السلطات المحلية والعالمية المختصة لضمان صحة وراحة ورفاهية الضيوف في عالم غني بالتجارب الرائعة وكان للشراكات الاستراتيجية التي عقدتها القرية العالمية مثل الشراكة مع شركة "شيلد مي" الرائدة في إنتاج وتوزيع منتجات وخدمات التعقيم دورا بارزا في توفير تجارب ثقافية وترفيهية رائعة في الهواء الطلق تضمن راحة البال للضيوف.

وأدت هذه الجهود مجتمعة إلى تكريم القرية العالمية في حفل توزيع "جوائز الابتكار في مجال البناء وإدارة المرافق" لعام 2020 حيث نالت جائزة أفضل مبادرة للصحة والسلامة والبيئة لهذا العام. كما حازت الوجهة على العديد من الجوائز الأخرى خلال الموسم الـ 25 بما في ذلك جائزة "الالتزام بالاستدامة" في جوائز الشرق الأوسط للتنظيف والتعقيم والمرافق وجائزة "اختيار المسافرين" من موقع "تريب أدفايزر" بعد أن انضمت إلى قائمة الـ 10% الأفضل من الوجهات الترفيهية حول العالم. وكانت القرية العالمية استضافت نخبة من القادة في الرابطة الدولية لمدن الترفيه والجذب السياحي "IAAPA" ومجلس السلامة البريطاني الذين شاركوا خبراتهم في توفير أحسن التجارب الترفيهية للضيوف مع تطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة في ظل الاوضاع الحالية كما شارك رواد قطاع الترفيه في دبي القابضة وممثلين عن بلدية دبي خبراتهم مع فريق القرية العالمية ومجموعة من الضيوف خلال ندوة إلكترونية تحت عنوان "المزيد من الحماية الكثير من المرح!" التي تناولت أفضل الإجراءات الاحترازية.

وحافظت القرية العالمية على ريادتها كأول متنزه ترفيهي في العالم يحصل على تصنيف "سيف الشرف" المرموق من مجلس السلامة البريطاني تقديرا لمعايير السلامة المتبعة.

وسلطت القرية العالمية خلال الموسم الخامس والعشرين الضوء على أهمية التنوع الثقافي والتعايش الاجتماعي باعتبارها منصة تجتمع فيها الثقافات بمشاركة 78 ثقافة مختلفة يمثلها 26 جناحا عبر الوجهة. كما عكس الموسم مرونة الاقتصاد المحلي عبر أكثر من 300 منفذ لتقديم الوجبات والمشروبات وما لا يقل عن 3500 من منافذ البيع بالتجزئة ما عزز من مكانة القرية العالمية كأكبر وجهة للمطابخ الشعبية وتجارب التسوق في المنطقة. في الوقت نفسه استمتع الضيوف بتجارب الإثارة والترفيه في منطقة كرنفال للألعاب مع أكثر من 160 جولة ترفيهية ولعبة مهارة وألعاب الفيديو. كما عزز متحف ريبليز صدق أو لا تصدق! تجارب الترفيه والتعلم للضيوف من خلال ستة صالات عرض مميزة ضمت أكثر من 300 معروضة من الغرائب والعجائب الطبيعية والعلمية والفنية والحرفية والمهنية وحتى البشرية.

الاكثر من منوعات العربية

  • مجلس دبي للإعلام يطلق حملة "رمضان في دبي" بالشراكة مع جهات حكومية وخاصة

    بتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام، أعلن مجلس دبي للإعلام، وبالشراكة مع مجموعة من الدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية وكذلك القطاع الخاص، خلال مؤتمر صحافي عقد في مقر المكتب الإعلامي لحكومة دبي، عن إطلاق حملة "رمضان في دبي" والرامية إلى إبراز المظاهر الاحتفالية التي تتزين بها الإمارة احتفالا بقدوم الشهر الفضيل بكل ما تحمله المناسبة من روحانيات وعادات وتقاليد اجتماعية أصيلة، وذلك تحت مظلة واحدة من خلال الحملة وبما يضمن أعلى مستويات التنسيق ويكفل تسليط الضوء على المشهد الاحتفالي المتميز للمدينة على مدار أيام شهر رمضان المبارك.

  • دبي للثقافة تفتح أبواب ليالي حتا الثقافية 3

    بأجندة غنية بالفعاليات التراثية والعروض الفنية والترفيهية، تنطلق مساء الجمعة 22 ديسمبر، في قرية حتا التراثية، فعاليات النسخة الثالثة من "ليالي حتا الثقافية" التي تنظمها هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة"

  • القرية العالمية تفتح أبوابها مرحبةً بضيوفها من جميع أنحاء العالم مع انطلاقة موسمها الـ28

    أعلنت القرية العالمية، إحدى أهم الوجهات الثقافية في العالم والوجهة العائلية الأولى للترفيه والثقافة والتسوّق في المنطقة انطلاق فعاليات موسمها الـ 28، متضمنةً 27 جناحاً وأكثر من 3,500 منفذ للتسوّق، وما يزيد على 250 مطعماً ومنفذاً للمأكولات والمشروبات

  • رسميا .. الهلال السعودي يعلن تعاقده مع البرازيلي نيمار

    أعلن نادي الهلال السعودي رسميا اليوم “الثلاثاء” تعاقده مع البرازيلي نيمار قادما من باريس سان جيرمان الفرنسي.

  • معرض دبي للطيران 2023 يعود من جديد في نوفمبر المقبل

    تنطلق الدورة الـ 18 من معرض دبي للطيران تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" في موقع إقامة المعرض الدائم بمطار دبي ورلد سنترال /DWC/ خلال الفترة من 13 إلى 17 نوفمبر 2023

حالة الطقس

  • دبي

    مشمس

    High: 28°C | Low: 22°C

سمعت مؤخراً