القرية العالمية تمدد موسمها الـ 26 احتفالاً برمضان

أعلنت القرية العالمية في دبي، تمديد موسمها السادس والعشرين حتى 7 مايو 2022، وذلك لإتاحة المجال أمام ضيوفها للاستمتاع بالأجواء الرمضانية، ومنحهم فرصة استكشاف ثقافات وتقاليد العديد من شعوب العالم خلال شهر رمضان المبارك.

وستفتح القرية العالمية أبوابها لاستقبال الضيوف خلال الفترة بين 1 إبريل و7 مايو ابتداءً من 6 مساءً حتى 2 صباحاً يومياً.

وسيسمح لضيوف القرية العالمية وعائلاتهم وأصدقائهم بقضاء الأمسيات الرمضانية الاستثنائية على مدار الشهر الفضيل ضمن أجواء تحفّها الراحة والهدوء مع أشهى المأكولات وألذ الحلويات التي ترضي جميع الأذواق، بالإضافة إلى خيارات التسوق والترفيه التي تناسب مختلف الأعمار.

وسيحظى الضيوف بفرصة المشاركة في العادات والتقاليد الرمضانية الأصيلة بما في ذلك تناول الطعام على مائدة الإفطار والسحور في «مجلس العالم»، الذي افتتِح الموسم الماضي وتحوّل بشكلٍ سريعٍ ولافت إلى واحد من أكثر الوجهات الرمضانية المفضلة لدى الضيوف، حيث يجمع بين مفهومي الأصالة والذوق المعاصر ويوفر للضيوف أجواءً استثنائية وتجارب أفضل مع مساحةٍ أكبر وعدد طاولاتٍ أكثر. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للضيوف الاستمتاع بعروض الألعاب النارية التي تنطلق عند الساعة 9 مساءً خلال عطلات نهاية الأسبوع.

وستتزين أجنحة القرية العالمية وأروقتها ووجهاتها الترفيهية بالأضواء والزينة والفوانيس التي تعكس الأجواء الرمضانية خلال الشهر الفضيل، كما ستوفر الأجنحة تشكيلاتٍ متنوعة من هدايا رمضان وهدايا العيد للعائلات والأفراد، إلى جانب مختلف المنتجات التي تحتاج إليها العائلة خلال شهر رمضان.

وقال بدر أنوهي، الرئيس التنفيذي للقرية العالمية: «يُعد شهر رمضان المبارك مناسبة مميزة ذات تقاليد وعادات خاصة للغاية، كما تشكل أمسيات وليالي رمضان فرصةً لتعزيز التواصل مع الأحباب والأصدقاء والاستمتاع معاً بتجارب وأجواء مميزة لا تُنسى. وتعتبر القرية العالمية المكان الأمثل لقضاء هذه اللحظات الفريدة. ولذا يسرّنا الإعلان مع حلول الشهر الفضيل عن تمديد موسمنا السادس والعشرين لنتمكن من الاستمتاع بأجواء هذا الشهر مع ضيوفنا وشركائنا، والاحتفال لأول مرة على الإطلاق بمناسبة عيد الفطر الذي يشكل مناسبة مهمة جداً بالنسبة إلينا».

وسيحظى الضيوف أيضاً بالعديد من الفعاليات والأنشطة التي تجسد الأجواء الرمضانية مثل مدفع الإفطار (الموجود بالقرب من مجلس العالم)، والذي سيتم إطلاقه عند غروب الشمس خلال أيام الشهر الفضيل إيذاناً بدخول وقت الإفطار. كما يمكن للضيوف الاستمتاع بتناول مجموعةٍ واسعة من المأكولات الشهية في جميع أنحاء القرية العالمية، هذا بالإضافة إلى موائد الإفطار أو السحور التي يمكن للضيوف التلذذ بها في مجلس العالم ضمن أجواءٍ ساحرة ذات طابعٍ تقليدي ومجموعة متنوعة من خيارات الألعاب اللوحية مثل طاولة الزهر، والشطرنج، وورق اللعب وغيرها.

الاكثر من منوعات العربية

  • مجلس دبي للإعلام يطلق حملة "رمضان في دبي" بالشراكة مع جهات حكومية وخاصة

    بتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام، أعلن مجلس دبي للإعلام، وبالشراكة مع مجموعة من الدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية وكذلك القطاع الخاص، خلال مؤتمر صحافي عقد في مقر المكتب الإعلامي لحكومة دبي، عن إطلاق حملة "رمضان في دبي" والرامية إلى إبراز المظاهر الاحتفالية التي تتزين بها الإمارة احتفالا بقدوم الشهر الفضيل بكل ما تحمله المناسبة من روحانيات وعادات وتقاليد اجتماعية أصيلة، وذلك تحت مظلة واحدة من خلال الحملة وبما يضمن أعلى مستويات التنسيق ويكفل تسليط الضوء على المشهد الاحتفالي المتميز للمدينة على مدار أيام شهر رمضان المبارك.

  • دبي للثقافة تفتح أبواب ليالي حتا الثقافية 3

    بأجندة غنية بالفعاليات التراثية والعروض الفنية والترفيهية، تنطلق مساء الجمعة 22 ديسمبر، في قرية حتا التراثية، فعاليات النسخة الثالثة من "ليالي حتا الثقافية" التي تنظمها هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة"

  • القرية العالمية تفتح أبوابها مرحبةً بضيوفها من جميع أنحاء العالم مع انطلاقة موسمها الـ28

    أعلنت القرية العالمية، إحدى أهم الوجهات الثقافية في العالم والوجهة العائلية الأولى للترفيه والثقافة والتسوّق في المنطقة انطلاق فعاليات موسمها الـ 28، متضمنةً 27 جناحاً وأكثر من 3,500 منفذ للتسوّق، وما يزيد على 250 مطعماً ومنفذاً للمأكولات والمشروبات

  • رسميا .. الهلال السعودي يعلن تعاقده مع البرازيلي نيمار

    أعلن نادي الهلال السعودي رسميا اليوم “الثلاثاء” تعاقده مع البرازيلي نيمار قادما من باريس سان جيرمان الفرنسي.

  • معرض دبي للطيران 2023 يعود من جديد في نوفمبر المقبل

    تنطلق الدورة الـ 18 من معرض دبي للطيران تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" في موقع إقامة المعرض الدائم بمطار دبي ورلد سنترال /DWC/ خلال الفترة من 13 إلى 17 نوفمبر 2023

حالة الطقس

  • دبي

    فترات مشمسة

    High: 27°C | Low: 20°C

سمعت مؤخراً