دبي القابضة تفتح باب التقديم للمشاركة في تحدي الاستدامة العالمي ابتكر من أجل الغد

أعلنت دبي القابضة، شركة الاستثمار العالمية متنوّعة الأنشطة والتي تمارس أعمالها في 13 دولة حول العالم، عن بدء قبول طلبات المشاركة في "تحدي ابتكر من أجل الغد"

داعيةً المبتكرين العالميين إلى توفير حلول قابلة للتطوير والتوسع وقائمة على إحداث الأثر لمعالجة تحديات الاستدامة الملّحة والهامة في دولة الإمارات. يستمر تقديم الطلبات لغاية يوم الأحد الموافق 31 مارس 2024.

تهدف هذه المبادرة الرائدة إلى تشجيع ودعم الابتكار في ريادة الأعمال بهدف تطوير حلول استدامة تركز على المستقبل، وتساهم في دفع عجلة الاقتصاد الدائري في دولة الإمارات وتسريع مسارها نحو بلوغ صافي الانبعاثات الصفري. تُطلِق دبي القابضة هذا التحدي وتنفّذه بالتعاون مع حاضنة الأعمال in5  التابعة لمجموعة تيكوم.

ويعطي هذا التحدي الذي يدعو المبتكرين العالميين والشركات متصاعدة الأعمال للمشاركة فرصةً لتقديم حلول استدامة على شكل منتج بالحد الأدنى أو خدمة أو عملية أو  أو مزيجٍ من أيٍّ منها، مع التركيز بشكل خاص على تعزيز ممارسات "الاستهلاك والإنتاج المسؤوليْن" بما يتماشى مع هدف التنمية المستدامة الثاني عشر. ويشمل ذلك مجالات مثل دائرية الاقتصاد، وكفاءة الموارد، واستدامة سلسلة التوريد، والحد من المخلّفات، وتثقيف المستهلك.

وبهذه المناسبة، قالت هدى بوحميد، الرئيس التنفيذي للتسويق والاستدامة في دبي القابضة:  "بصفتنا شركة مسؤولة اجتماعياً تسعى لتحقيق شعار من أجل حياة أفضل، تتركّز الاستدامة في صميم أعمالنا على مستوى المجموعة، وينبثق التزامنا الراسخ بتحقيق تأثير إيجابي وتشكيل مستقبل أفضل لجميع الأطراف المعنية لدينا من مساعينا الدؤوبة لتحقيق الابتكار المستدام. ومن خلال مبادرات مثل

 'تحدي ابتكر من أجل الغد'، نتطلّع للحصول على فرص تحوليّة تعزّز مساهمتنا في أجندة الاستدامة الوطنية، بما فيها مساعي دبي للحد من أثرها البيئي، فضلاً عن ترسيخ مكانتنا ككيان رائد للتغيير الإيجابي الهادف داخل الدولة وخارجها".

وأضافت بوحميد: "يوفّر هذا التحدي منصةً قيّمة للتعاون الفاعل مع المبتكرين العالميين الذين يتشاركون الالتزام ذاته بتوفير حلول قابلة للتطوير والتوسع والتي من شأنها خلق مستقبل أفضل وأكثر استدامة وشمولية للجميع. نتحرّى رؤية الابتكار الذي سيعرضه المشاركون في التحدي، والتعاون معهم لتوفير الإرشاد والدعم اللازميْن لتطبيق مشاريع الحلول التي قدموها على أرض الواقع".

ومن المتوقع الإعلان عن كلٍّ من الفائز الأول والحاصل على المركز الثاني في مايو 2024 بعد عملية اختيار دقيقة وشاملة للعروض، حيث سيحصلان على حزمة متكاملة من الجوائز  تتضمّن مكافأة مالية لكلٍّ منهما وإمكانية الاستفادة من حاضنة الأعمال in5 التابعة لمجموعة تيكوم. وسيحصل الفائز الأول بشكلٍ استثنائي على فرصة فريدة ومميّزة لتطبيق الحل المستدام الذي تقدَّمَ به من خلال مشروع تجريبي مع دبي القابضة. تشمل هذه التجربة تقديم الإرشاد والإشراف من خبراء ومتخصّصين في المجال عبر المجموعة. 

 كما سيُتاح للمتأهلين الخمسة للتصفيات النهائية فرصة المشاركة في "يوم تقديم العروض" أمام مجموعة من المستثمرين لعرض ابتكاراتهم، ويعد  ذلك بمثابة منصة تسلّط الضوء على ابتكاراتهم أمام أهم الأطراف المعنية والخبراء في هذا المجال.

والتزاماً بضمان المشاركة العادلة والغير متحيّزة، لن تُفرض أي رسوم تسجيل على المشاركين. ولمزيد من المعلومات أو لتقديم طلب المشاركة في "تحدي ابتكر من أجل الغد" ، يرجى زيارة هذا الرابط.

الاكثر من أخبار محلية

حالة الطقس

  • دبي

    مشمس

    High: 35°C | Low: 27°C

سمعت مؤخراً