"ميزة جديدة" من غوغل لمستخدميها

getty

بعد الكثير من الشكاوى والمخاوف المتعلقة بالخصوصية، أعلنت شركة غوغل أنها ستسمح للمستخدمين بحذف سجل المواقع الجغرافية، وأنشطتهم على الإنترنت والتطبيقات، بشكل تلقائي (أوتوماتيكي).

ويمكن للمستخدمين الآن مسح البيانات الخاصة بهم، إلا أنه يتعين عليهم القيام بذلك عن طريق حذفها يدويا، أو تعطيلها تماما، وهو أمر لا يتقنه الكثير من الناس.

وفي حال قرر المستخدم إيقاف تشغيل سجل المواقع، أو أنشطة الويب، فإن ذلك يؤثر على تجربته على غوغل، إذ إن الشركة لن تستطيع تقديم أفضل التوصيات والنتائج التي تناسبه، كونها لن تستطيع الاعتماد على بياناته وعمليات البحث السابقة التي قام بها.

وقالت غوغل في مدونة على الإنترنت: "نعلن عن الحذف التلقائي، الذي سيسهل عليكم إدارة بياناتكم".

وأضافت: "نعمل للحفاظ على بياناتكم خاصة وفي أمان، وقد استمعنا لآرائكم التي قالت إن علينا أن نوفر طرقا أكثر سهولة لكن لتتمكنوا من إدارة بياناتكم أو حذفها".

ويمكن للمستخدمين الآن اختيار حد زمني للوقت الذي تحتفظ فيه غوغل بسجل البيانات، والذي يصل إلى 3 أو 18 شهرا.

وبمجرد أن يختار المستخدم أحد هذين الخيارين، فسيتم مسح كل البيانات المتعلقة به، الأقدم من تلك المدد.

يشار إلى أنه سيبدأ طرح الخاصية الجديدة خلال الأسابيع المقبلة.

More from منوعات العربية

  • محمد بن راشد: بداية يوم دراسي في الإمارات تكون مختلفة مع مُدَرِّسَة تحمل روحاً جميلة

    تفاعل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مع فيديو لمواطنة تستقبل طلبتها في الصباح بروح إيجابية وكلمات طيبة، معلناً سموه بحثه عن صاحبة الفيديو، ومدوناً عبر حسابه الرسمي في «تويتر»: «بداية يوم دراسي في الإمارات... البداية تكون مختلفة، عندما تكون مع مدرّسة تحمل روحاً جميلة... وكلمة طيبة... وابتسامة صادقة.. وتفاؤلاً وطاقة إيجابية حقيقية، تبثها لأبنائها وأحبابها الطلبة... نبحث عنها لمن يعرفها؟».

  • ما هو سبب اكتئاب ما بعد الإجازة وما هي أفضل الطرق للتخلص منه؟

    بعد انقضاء فترة الإجازة، والتي قد يكون الشخص استغلها بالسفر أو لقاء العائلة أو القيام بأنشطة غير تقليديّة؛ تدق الساعة للعودة إلى روتين الحياة ما قبل الإجازة، وعلى عكس المتوقع، قد لا يعود الشخص إلى حياته الطبيعيّة أو عمله نشيطًا ومكتفيًا، بل قد يكون أقل نشاطًا وتنتابه مشاعر الوحدة والحزن فيما يسمى علميًّا بـ"اكتئاب ما بعد الإجازة".. لذا اخترنا لكم في الفيديو أفضل النصائح لتخطي مرحلة "اكتئاب ما بعد الإجازة" بأسرع وقت ممكن.

  • من الملك إدوارد إلى الأمير هاري.. التاريخ يعيد نفسه!

    تخلِّي الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل عن المهام الملكية مؤخرًا شكَّل صدمة للعديد من متابعي أخبار العائلة الملكية البريطانية حول العالم، لكن ربما يجهل البعض أنها ليست المرة الأولى التي يتخلى فيها أحد أعضاء العائلة عن لقبه ومهامه من أجل الحب. فمنذ 83 عامًا تنازل الملك إدوارد الثامن عن العرش في العام 1936، ليتزوج من مطلقة أمريكية تكبره سنًا تدعى واليس سمبسون.. شاهدوا التفاصيل في الفيديو.

  • تعرّف على أشهر المدن النابضة بالألوان في العالم

    إذا كنت تُخطط لقضاء صيف مختلف هذا العام، وتريد الخروج عن المألوف، إليك قائمة بأجمل المدن الملوّنة في العالم والتي ننصحك بزيارتها: 

  • أجمل الأماكن المهجورة في العالم

    إليكم قائمة بأجمل الأماكن المهجورة في عالمنا

حالة الطقس

  • دبي

    فترات مشمسة

    High: 37°C | Low: 32°C

سمعت مؤخراً