مجلس دبي للإعلام يطلق حملة "رمضان في دبي" بالشراكة مع جهات حكومية وخاصة

بتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام، أعلن مجلس دبي للإعلام، وبالشراكة مع مجموعة من الدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية وكذلك القطاع الخاص، خلال مؤتمر صحافي عقد في مقر المكتب الإعلامي لحكومة دبي، عن إطلاق حملة "رمضان في دبي" والرامية إلى إبراز المظاهر الاحتفالية التي تتزين بها الإمارة احتفالا بقدوم الشهر الفضيل بكل ما تحمله المناسبة من روحانيات وعادات وتقاليد اجتماعية أصيلة، وذلك تحت مظلة واحدة من خلال الحملة وبما يضمن أعلى مستويات التنسيق ويكفل تسليط الضوء على المشهد الاحتفالي المتميز للمدينة على مدار أيام شهر رمضان المبارك.

وفي هذه المناسبة، وجّه سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم التهنئة لشعب الإمارات والقيادة الرشيدة بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، داعياً الله تعالى أن يكون شهر خير وبركة على الجميع، مؤكداً أن إطلاق حملة "رمضان في دبي" يأتي تأكيداً على خصوصية الاحتفاء بهذه المناسبة الجليلة، والذي تتجمل فيه دبي بمظاهر احتفالية عديدة، لتكون الحملة هذا العام المظلة التي تجتمع تحتها ضمن مشهد احتفالي شامل، من أجل وضع تلك الاحتفالات في دائرة الضوء لإبراز المكانة الرائدة لدبي كأفضل مدينة في العالم للعيش والزيارة، في مختلف المناسبات.

وأعرب سموه عن تقديره لجهود جميع الجهات المشاركة ضمن الحملة وما يقدمونه من مبادرات وفعاليات وأنشطة تأتي مستلهمة لروح الشهر الفضيل، وما يقومون به من عمل هدفه أن تكون دبي في أبهى حلة مع استقبال الشهر المعظم، وقال سموه: "تأتي هذه الحملة في إطار رسالة مجلس دبي للإعلام في الترويج لدبي ضمن مختلف المناسبات الوطنية والمجتمعية.. بكل ما تشمله تلك المناسبات من مظاهر احتفالية تعبر عن ثقافة دبي وتراثها وهويتها وطابعها العالمي الذي يشرك الجميع في الاحتفال بتلك المناسبات تأكيداً على مبادئ التعايش والتفاهم بين مختلف الثقافات التي تعيش على أرض دبي".

 

ووجّه سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم بضرورة مضافرة الجهود بين مختلف الجهات المشاركة ضمن حملة #رمضان_في_دبي ليكون الاحتفال بالشهر الفضيل هذا العام مختلفاً ومميزاً، وقال سموه: "الهدف من هذه الخطوة إبراز دبي في أجمل صورة خلال الشهر الفضيل... وبما يعكس العادات والتقاليد الإماراتية الأصيلة في الاحتفال بهذه المناسبة بكل ما لها من خصوصية... العمل بروح الفريق الواحد من أهم ما يميز مجتمع دبي بكافة فئاته ومكوناته... والشراكة النموذجية بين القطاعين الحكومي والخاص أسهمت في ترسيخ مكانة دبي كمدينة ملهمة تنشر السعادة بين الناس".
وقام مجلس دبي للإعلام بتكليف براند دبي، الذراع الإبداعي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، بالإشراف على الحملة وتنسيق الإسهامات مع جميع الشركاء من القطاعين الحكومي والخاص وذلك للمرة الأولى الذي يتم فيها هذا النوع من التنسيق في الاحتفال بهذه المناسبة.

احتفالية مختلفة بالشهر الفضيل

وخلال المؤتمر الصحافي، رحّبت سعادة منى غانم المرّي، نائب الرئيس والعضو المنتدب لمجلس دبي للإعلام المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، بالحضور، معربة عن بالغ الشكر والامتنان لكافة الشركاء وما قدموه من فعاليات وخطط للاحتفاء بالمناسبة ضمن حملة #رمضان_في_دبي هذا العام، والتي انطلقت بتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، من أجل إكساب الاحتفال بشهر رمضان المبارك هذا العام صورة مبهرة تتناسب مع مكانة دبي كمدينة اقترن اسمها بالإتقان والتميز في كل ما تقوم به من مبادرات وما تقدم عليه من خطوات.

وقالت سعادتها: "تنتشر المظاهر الاحتفالية في دبي في مختلف المناسبات المجتمعية والوطنية في ضوء حرص مجتمعها على المشاركة والاحتفاء بعادات وتقاليد أصيلة توارثناها عبر الأجيال ويحرص أهل دبي على إحيائها وإكساب مدينتهم أجمل صورة في تلك المناسبات وبما يتوائم مع طبيعة كل منها.. وشهر رمضان مناسبة جليلة تنتشر مظاهر الاحتفال بها في فرجان دبي وأحيائها المختلفة وفي المواقع الحيوية العديدة في أنحاء المدينة.. ومع حلول شهر العطاء، جاءت توجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم بأن يكون الاحتفال هذا العام مختلفاً ومميزاً من خلال توحيد الجهود ضمن مظلة مبادرة واحدة تكفل أعلى مستويات التنسيق بينها وتضمن تسليط الضوء عليها بأسلوب يتناسب مع قيمة المناسبة وقدرها".

وأكدت سعادتها أهمية دور الإعلام في إبراز المظاهر الاحتفالية العديدة التي ستعم مختلف جنبات دبي وضمن كافة أحيائها ومجتمعاتها السكنية ومراكزها التجارية ومواقعها الحيوية، لافتة إلى التزام المكتب الإعلامي لحكومة دبي بتقديم كافة أشكال الدعم الممكنة لكافة وسائل الإعلام، وإمدادهم بكافة المعلومات اللازمة لتمكينهم من تقديم التغطية الملائمة لما ستشهده دبي خلال شهر رمضان من جهود هدفها الاحتفال بمقدم شهر الخير والعطاء.

 

وقالت سعادتها: "نسعى من خلال الحملة إلى المبادرات والفعاليات الرمضانية للقطاعين الحكومي والخاص تحت مظلة واحدة للترويج لها وإبرازها بأدوات وأساليب جديدة تتيح التعريف بتلك المظاهر الاحتفالية العديدة والمتميزة ليس فقط على صعيد المجتمع المحلي، ولكن أيضا على الصعيد الخارجي".
-براند دبي.. تنسيق وتكامل..

واعربت شيماء السويدي، مديرة "براند دبي" الذراع الإبداعي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، الجهة المسؤولة عن الإشراف على تنفيذ حملة "#رمضان_في_دبي" ،عن تقديرها للتعاون الكبير الذي أبداه جميع الشركاء في الحملة وما قدموه من معلومات حول فعالياتهم ومبادراتهم وبرامجهم، مؤكدة أن الاحتفال بشهر رمضان هذا العام في دبي سيكون له طابع خاص بفضل هذه الشراكة الأولى من نوعها بين القطاعين الحكومي والخاص والتنسيق فيما بينهما فيما يتعلق بالمظاهر الاحتفالية بالشهر الفضيل.
 

الاكثر من منوعات العربية

  • القرية العالمية تعلن فتح باب التسجيل أمام روّاد وأصحاب الأعمال للمشاركة في موسمها الـ 29

    أعلنت القرية العالمية، أحد أهم المتنزهات الثقافية في العالم والوجهة العائلية الأولى للثقافة والترفيه والتسوق في المنطقة، عن فتح باب التسجيل أمام التجار وأصحاب الشركات الصغيرة وروّاد الأعمال، للمشاركة في موسمها الـ 29 من خلال منصة الأعمال الرقمية التابعة لها، حيث تدعو الوجهة الثقافية الأبرز على مستوى المنطقة، رواد الأعمال المبتكِرِين والشركات من كافة أنحاء العالم للمشاركة في فعاليات الموسم الجديد لعرض منتجاتهم وابتكاراتهم أمام الملايين من ضيوفها.

  • مفاجآت صيف دبي لدورة عام 2024 تنطلق يوم 28 يونيو

    تعود مفاجآت صيف دبي مع الحفلات الموسيقية لأشهر النجوم، والعروض الترفيهية التي لا تفوّت، والصفقات المذهلة، والعروض الرائعة والتجارب الشيقة من 28 يونيو حتى 1 سبتمبر 2024!

  • "إيه سي ميلان " يعلن افتتاح أكاديميته الجديدة بدبي

    أعلن نادي "إيه سي ميلان" الإيطالي افتتاح أكاديميته الجديدة في دبي بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي وأكاديمية بول بيست، لينضم إلى قائمة الأندية العالمية الكبرى التي تمتلك أكاديميات كروية خاصة في دبي.

  • إعمار تعلن عن توسعة بقيمة 1.5 مليار درهم في دبي مول

    إعمار تكشف عن توسعة كبرى في دبي مول باستثمار ضخم يبلغ 1.5 مليار درهم، حيث سيضمّ 240 خَياراً جديداً للتسوّق الفاخر والمطاعم، من المتوقّع أن يعزّز هذا التطوير من جاذبية المول الذي استقطب 105 ملايين زائر في عام 2023.

  • أحمد بن راشد يتوّج نادي الوصل بطلاً "لدوري أدنوك للمحترفين" لموسم 2023-2024

    توّج سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، رئيس نادي الوصل، وبحضور سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، نادي الوصل بطلاً "لدوري أدنوك للمحترفين" لموسم 2023-2024، وذلك عقب انتهاء مباراة الوصل أمام النصر والتي جمعت الفريقين مساء اليوم (الأحد) على استاد زعبيل في ختام الجولة 26 من دوري أدنوك للمحترفين.

حالة الطقس

  • دبي

    مشمس

    High: 40°C | Low: 31°C

سمعت مؤخراً