ما هو سر ارتداء خاتم الزواج في اليد اليسرى ؟

جرت العادة على مر العصور، أن يتم وضع خاتم الزواج في اليد اليسرى وتحديداً بإصبع البنصر، فما سر ارتدائه بهذا الشكل؟

جرت العادة على مر العصور، أن يتم وضع خاتم الزواج في اليد اليسرى وتحديداً بإصبع البنصر، فما سر ارتدائه بهذا الشكل؟

في البداية تعود فكرة ارتداء حلقة دائرية أو خاتم كرمز للزواج أو الارتباط إلى ما يقرب من 6000 عام؛ حيث كان الفراعنة يعتقدون أن ذلك يعني ترابط الزوجين معاً إلى الأبد.
 
واختار الفراعنة حينها إصبع البنصر في اليد اليسرى لارتداء هذه الحلقة الدائرية؛ وذلك لاعتقادهما بوجود وتر في هذا الإصبع يتصل مباشرة مع القلب باعتباره مركز العواطف.

وفي العصر الروماني، ساد اعتقاد بأنه لا بد أن ترتدي الفتاة الحلقة الذهبية بأحد أصابع يدها اليسرى بهدف أن يمتلئ قلبها بالعواطف.
 
وفي عام 1549 ميلادياً، أقرت الكنيسة الإنجيلية بعادة وضع خاتم الدبلة في اليد اليسرى بإصبع البنصر واعتمدته كأحد مراسم الزواج .
 
ويتبع أغلب الدول في العصر الحالي هذه العادة أيضاً باستثناء بعض المجتمعات التي تتمسك بثقافاتها الخاصة.

More from منوعات العربية

  • أخيرا.. أبل تلمح إلى اقتراب "الخدمة المنتظرة"

    دعت شركة "أبل" وسائل الإعلام إلى مناسبة تقيمها في 25 من مارس الجاري، على مسرح ستيف جوبز في مقرها في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا، حيث من المتوقع أن تدشن خدمة جديدة للتلفزيون والفيديو

  • ستيف هارفي: "دبي مدينتي المفضلة"

    "الأمان والأمن نعمتان لا تقدران بثمن، وهما ما تتمتع بهما دبي. وأضاف أنه جاء إلى مدينة يحبها جداً، وطالما قال لزوجته إنه يحترم جميع الثقافات والشعوب الأخرى"

  • أسباب "خفية" لارتفاع ضغط الدم

    من المعروف أن لارتفاع ضغط الدم أسباب معروفة تتعلق بالنظام الغذائي والتمرينات الرياضية وعادات النوم، إلا أن هناك عادات أخرى لا يعرفها كثيرون تزيد من مضاعفات هذا المرض. وأشار موقع "فوكس نيوز" إلى أن هناك أربع عادات لها تأثير سلبي على ضغط الدم وهي

حالة الطقس

  • دبي

    فترات مشمسة

    High: 25°C | Low: 21°C

سمعت مؤخراً