«رمضان في دبي».. تجارب ثقافية واجتماعية فريدة

تواصل حملة «رمضان في دبي»، التي تسودها أجواء الألفة والمودة وروح العطاء في جميع أنحاء المدينة، تقديم مجموعة متنوعة من التجارب الاجتماعية والثقافية الفريدة لسكان المدينة وزوارها الذين يتطلعون لصنع ذكريات لا تُنسى وقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء والعائلة.

وتقدم حملة «رمضان في دبي»، التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة مجموعة من العروض المبهرة والتجارب المميزة بدءاً من التجول في الشوارع المضاءة بالفوانيس إلى الإفطار في أجواء الخيم الرمضانية التقليدية، والتعرف على التقاليد الإماراتية، وتقديم التبرعات الخيرية، وكذلك توفير فرصة لتعزيز اللياقة البدنية والصحية.

يقام عرض «أطياف رمضان في دبي» الرائع عبر إضاءات بتقنيات عالية وتصاميم ثقافية تجسد روح الشهر الفضيل على المباني الشاهقة ذات التصاميم التراثية مصحوبة بالفوانيس التي تضيء الطريق في منطقة السيف حتى 22 أبريل المقبل، إضافة إلى عرض مبهر بألوان وإضاءات بديعة على جميع جهات مسجد الحباي حتى 10 أبريل المقبل.

عروض ضوئية

ولا يمكن تفويت العروض الضوئية الرائعة في عين دبي، التي تعكس الأجواء الرمضانية، وكذلك في برواز دبي الشهير. ويمكن أيضاً للجميع الاستمتاع بالعرض الترفيهي الرمضاني «تخيل» طيلة شهر رمضان، حيث يقام يومياً في فستيفال باي في دبي فستيفال سيتي مول.

كما ستضيء عروض الألعاب النارية سماء دبي احتفالاً بشهر رمضان كل يوم سبت طوال الشهر الكريم، في مختلف الأماكن في المدينة.

وفي هذه الدورة الجديدة من حملة «رمضان في دبي»، ينطلق اليوم «مهرجان شارع المأكولات في رمضان»، ويستمر حتى 9 أبريل المقبل في منطقة الشيخ حمدان كولوني بالكرامة.

وتقدم فعالية «الإفطار في دبي أوبرا» مائدة إفطار فريدة من نوعها تتضمن العديد من الأطباق العربية والعالمية.

وينظم مواهب، وهو استوديو فني في دبي لأصحاب الهمم ابتداءً من عمر 18 عاماً فما فوق، معرضاً يضم 7 روائع فنية من مجموعة «التجريد والفن في الحركة» في «زمان أول» في الطابق الثاني لمول الإمارات. وسيكون المعرض متاحاً للزوار حتى 3 أبريل المقبل.

موقع متميز

كما يكون عشّاق التسوّق ومحبو التصميم والمولعون بالثقافة على موعد مع أول سوق رمضاني من نوعه على الإطلاق يُشرف على تنظيمه مبدعون يعملون في «FLTRD» و«M2L».

ويحتل السوق موقعاً متميزاً في «أبراج الإمارات جميرا بلازا تراس» في الجهة المقابلة لـ«متحف المستقبل» الأيقوني ويشكل وجهة حسيّة غامرة ورائعة. وتقودك المسارات المتعرجة في السوق نحو اتجاهات مختلفة لاستكشاف عالم التصميم التقليدي.

ويقدم المسرح الرئيسي في ميركاتو مجموعة من الأنشطة والعروض المميزة، وذلك في 20 الشهر المقبل، كما سيستمتع الصغار بقصص الحكواتي.

ويستضيف «أسترو لاب» في النخيل مول أنشطة تعليمية عملية مجانية للأطفال، مع ورش عمل في مجالات الفضاء والعلوم والفنون كل يوم من 2 ظهراً إلى 10 مساءً حتى 16 أبريل المقبل. ويمكن للجمهور القيام برحلة إلى فريج الخوانيج في ممشى الخوانيج ولاست إكزت الخوانيج في نهاية كل أسبوع في رمضان، وذلك للمشاركة في الفعاليات المجتمعية والاحتفالات التقليدية.

واحتفالاً بالثقافة الإماراتية والتقاليد العربية، يقام مهرجان المرموم التراثي في قرية المرموم التراثية من 6 حتى 18 أبريل المقبل. ويقدم المهرجان أمسيات رائعة مليئة بالأجواء التراثية.

الاكثر من منوعات العربية

  • حمدان بن محمد يلتقي مجموعة من الأطفال المواطنين شاركوا في تنظيف فرجان دبي عقب الحالة الجوية الاستثنائية

    التقى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بمقر المجلس التنفيذي بأبراج الإمارات في دبي، مجموعة من الأطفال المواطنين الذين حرصوا على المشاركة في أعمال التنظيف في عدد من فرجان دبي، في بادرة منهم تعكس سعيهم للمشاركة إلى جانب الكبار في إزالة الآثار التي خلفتها الحالة الجوية الاستثنائية التي شهدتها الدولة مؤخراً.

  • القرية العالمية تعلن تمديد موسمها الـ 28 أسبوعاً إضافياً حتى 5 مايو 2024

    أعلنت القرية العالمية، أحد أهم المنتزهات الثقافية في العالم والوجهة العائلية الأولى للثقافة والترفيه والتسوق في المنطقة، عن تمديد موعد انتهاء موسمها الـ 28 أسبوعاً إضافياً حتى 5 مايو 2024

  • مجلس دبي للإعلام يطلق حملة "رمضان في دبي" بالشراكة مع جهات حكومية وخاصة

    بتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام، أعلن مجلس دبي للإعلام، وبالشراكة مع مجموعة من الدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية وكذلك القطاع الخاص، خلال مؤتمر صحافي عقد في مقر المكتب الإعلامي لحكومة دبي، عن إطلاق حملة "رمضان في دبي" والرامية إلى إبراز المظاهر الاحتفالية التي تتزين بها الإمارة احتفالا بقدوم الشهر الفضيل بكل ما تحمله المناسبة من روحانيات وعادات وتقاليد اجتماعية أصيلة، وذلك تحت مظلة واحدة من خلال الحملة وبما يضمن أعلى مستويات التنسيق ويكفل تسليط الضوء على المشهد الاحتفالي المتميز للمدينة على مدار أيام شهر رمضان المبارك.

  • دبي للثقافة تفتح أبواب ليالي حتا الثقافية 3

    بأجندة غنية بالفعاليات التراثية والعروض الفنية والترفيهية، تنطلق مساء الجمعة 22 ديسمبر، في قرية حتا التراثية، فعاليات النسخة الثالثة من "ليالي حتا الثقافية" التي تنظمها هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة"

  • القرية العالمية تفتح أبوابها مرحبةً بضيوفها من جميع أنحاء العالم مع انطلاقة موسمها الـ28

    أعلنت القرية العالمية، إحدى أهم الوجهات الثقافية في العالم والوجهة العائلية الأولى للترفيه والثقافة والتسوّق في المنطقة انطلاق فعاليات موسمها الـ 28، متضمنةً 27 جناحاً وأكثر من 3,500 منفذ للتسوّق، وما يزيد على 250 مطعماً ومنفذاً للمأكولات والمشروبات

حالة الطقس

  • دبي

    مشمس

    High: 40°C | Low: 28°C

سمعت مؤخراً