محمد بن راشد: جاهزون لتنظيـم أفضل دورة في تاريخ إكسبو

"نحن جاهزون.. ووعدنا أن تكون أفضل دورة في تاريخ المعرض الممتد 168 عاماً"

قال صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي: «نحن جاهزون لتنظيم أفضل دورة في تاريخ معرض إكسبو الذي تنظمه دبي، وينطلق في أكتوبر من العام المقبل، بمشاركة نحو 195 دولة، وهو الحدث الذي تستضيفه منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا للمرة الأولى».

وكتب سموّه، في تغريدة على «تويتر»: «450 يوماً تفصلنا عن إكسبو.. 190 دولة تشارك بأجنحة تحلّق بالعالم لمستقبل أفضل.. حدث تستضيفه منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا للمرة الأولى».

وأضاف سموّه: «نحن جاهزون.. ووعدنا أن تكون أفضل دورة في تاريخ المعرض الممتد 168 عاماً».

وكان صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تفقّد سير العمل في مشروعات البنية التحتية لـ«إكسبو 2020 دبي»، الذي ينطلق في أكتوبر من العام المقبل، بمشاركة 190 دولة تمثل قارات العالم، وأبدى سموّه ارتياحه لما تم إنجازه حتى الآن من مشروعات، معتبراً سموّه أن «إكسبو» منصّة حضارية عالمية لجميع الدول.

وزار سموّه، قبل ظهر أمس، يرافقه سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، ومدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، خليفة سعيد سليمان، مكتب «إكسبو 2020» في منطقة دبي الجنوب، واستقبلت سموّه وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي مدير عام مكتب «إكسبو 2020»، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وعدد من كبار الموظفين.

واستمع صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، والحضور، من ريم بنت إبراهيم الهاشمي، إلى إيجاز حول ما تم إنجازه من مشروعات البنية التحتية الخاصة بـ«إكسبو 2020»، والبرامج والخطط التوعوية والترويجية، التي وضعها المكتب للتعريف بالمعرض العالمي، الذي تستضيفه الدولة العام المقبل، حيث سيكون الحدث العالمي الأبرز، نظراً إلى عدد الدول المشاركة، وعدد الزوّار المتوقع أن يؤموه، والذي يتوقع أن يفوق 25 مليون زائر من داخل الدولة وخارجها.

وتناول شرح الهاشمي النماذج التي اعتمدتها الدول المشاركة في المعرض لأجنحتها، بما فيها جناح دولة الإمارات، والطراز المعماري الذي يعكس حضارة وتراث كل دولة.

وأشارت الهاشمي إلى أن مكتب «إكسبو» نفذ حملات ترويجية لمعرض «إكسبو»، للتعريف بأهدافه ومشاركاته وفعالياته، خصوصاً في أوساط طلبة الجامعات والمدارس ومختلف المواقع العامة والتجمعات، مثل الحدائق والمتنزهات، وغيرها على مستوى الدولة، وفي بعض الدول المجاورة.

وتفقد صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عدداً من المواقع الإنشائية في منطقة المعرض، وتوقف سموّه عند جناح دولة الإمارات، الذي صمم بطريقة هندسية وفنية تجعل منه أيقونة إبهار وإبداع تبهر الزوّار وتسرهم.

وأبدى سموّه ارتياحه لما تم إنجازه من مشروعات «إكسبو 2020»، وأثنى سموّه على جهود فريق العمل من شباب وشابات الوطن، وعلى رأسهم ريم بنت إبراهيم الهاشمي، التي تتابع كل التفاصيل الكبيرة لإنجاح الحدث العالمي.

وشدّد سموّه على ضرورة إخراج المعرض العالمي بصورة مشرّفة لدولة الإمارات وشعبها وللعرب أجمعين، معتبراً سموّه أن معرض «إكسبو دبي 2020» منصّة حضارية عالمية لجميع الدول دون استثناء، تستعرض من خلاله كل دولة ثقافاتها وتراثها وتاريخها ومنتجاتها الوطنية أمام الزوّار من مختلف جنسيات العالم وثقافاتهم ومشاربهم.

وأعرب صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن ثقته وتفاؤله بنجاح الحدث بهمة شباب الوطن وكوادره المدرّبة والمؤهلة، القادرة على تشغيل وإدارة وتنظيم مثل هذه التظاهرات الثقافية والسياحية والتجارية الدولية هنا على أرض الإمارات.

وطالب سموّه جميع الجهات المعنية في الدولة عموماً، ودبي خصوصاً، بتكثيف جهودها والعمل دون كلل أو ملل لإنجاح المعرض، وإبرازه ملتقى ثقافياً وإنسانياً وسياحياً عالمياً.

وختم سموّه، قائلاً: «ما من أحد منا إلا يشرئب إلى الفلاح، وبياض الوجه والنجاح»، مضيفاً: «ما تحصل عليه دون جهد، تفقده دون ندم».

More from أخبار محلية

  • نادي دبي للصحافة يستضيف هزاع المنصوري وسلطان النيادي؛ أول رائديّ فضاء إماراتيين في أول لقاء إعلامي موسّع لهما

    نظم نادي دبي للصحافة مؤتمراً صحافياً على صعيد عالمي  استضاف خلاله رائدي الفضاء الإماراتيين هزاع المنصوري وسلطان النيادي وبمشاركة سالم المرّي، مدير برنامج الإمارات لرواد الفضاء التابع لمركز محمد بن راشد للفضاء، وممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية،  لتسليط الضوء على  تفاصيل رحلة أول رائد فضاء إماراتي إلى محطة الفضاء الدولية وما تضمنته من تجارب علمية تم إجراؤها.

  • أحمد بن محمد يفتتح الدورة الـ 15 من معرض دبي الدولي للسيارات

    افتتح سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، صباح اليوم، معرض دبي الدولي للسيارات في نسخته الخامسة عشرة الحدث الرائد للسيارات في منطقة الشرق الأوسط؛ والذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي من الثاني عشر وحتى السادس عشر من شهرنوفمبر الجاري.

  • محمد بن راشد يحتفي بأبطال تحدي القراءة العربي في أوبرا دبي الأربعاء المقبل

    تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" يحتفي العالم العربي يوم الأربعاء 13 نوفمبر الجاري بتتويج بطل الدورة الرابعة من تحدي القراءة العربي و ذلك خلال حفل ضخم تحتضنه أوبرا دبي ويحضره أكثر من 3 الاف شخص من المسؤولين وأعضاء الوفود المشاركة من جميع أنحاء العالم ليتم إعلان الفائزين بكل من لقب بطل تحدي القراءة العربي لعام 2019

  • محمد بن زايد يترأس اجتماع المجلس الأعلى للبترول

    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة نائب رئيس المجلس الأعلى للبترول دعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" .. خطط وجهود تطوير قطاع النفط والغاز وزيادة القدرات الانتاجية فيه ومساعي شركة بترول أبوظبي الوطنية " أدنوك " لاستثمار موارد الطاقة بما يضمن تحقيق قيمة مستدامة لدولة الإمارات وشعبها.

  • محمد بن راشد: أدعو الجميع لرفع علمنا .. رمز اتحادنا ووحدتنا وسيادتنا

    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن يوم العلم الموافق 3 نوفمبر، رمز اتحاد ووحدة وسيادة شعب الإمارات، داعياً سموه جميع المؤسسات والوزارات والهيئات والمدارس لرفعه في الساعة 11 صباح الأحد المقبل تعبيراً عن مصيرنا الواحد وانتمائنا الخالد للإمارات.

حالة الطقس

  • دبي

    فترات مشمسة

    High: 28°C | Low: 24°C

سمعت مؤخراً