محمد بن راشد: العام القادم هو "عام الاستعداد للخمسين"

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" أن العام القادم سيكون عام الاستعداد للخمسين.

وقال في سلسلة تغريدات على حسابه في تويتر: "تقترب الإمارات من عيدها الخمسين في 2021 ونريده أن يكون عام الانطلاقة الكبرى. نحتفي بخمسين عاما ونطلق مسيرة الخمسين القادمة. الاستعداد سيكون في 2020.. العام القادم سيكون عام الإعداد والاستعداد لإحداث قفزة كبيرة في مسيرتنا".

وأوضح سموه أن الإمارات تريد تطوير خططها ومشاريعها وتفكيرها، وأضاف: "قبل خمسين عاماً صمم فريق الآباء المؤسسين حياتنا اليوم. ونريد العام القادم تصميم الخمسين عاما القادمة للأجيال الجديدة".


وأشار سموه إلى ضرورة إحداث قفزات في الاقتصاد والتعليم والبنية التحتية، والعمل بروح الفريق الواحد، بروح الشيخ زايد، مبيناً: "في 2020 نريد أن نستعد لإطلاق قفزات في الاقتصاد، في التعليم، في البنية التحتية، في الصحة،  في الإعلام. في نقل قصة الإمارات للعالم. في 2020 نريد بناء إمارات المستقبل كفريق واحد. بروح الاتحاد. بروح زايد. بروح تعشق القمم. بروح تعشق البناء. معركتنا معركة بناء مستمرة وستبقى".

وأكد سموه على ضرورة أن نعمل سوياً في كافة القطاعات، مواطنين ومقيمين، لأننا متحدين نستطيع تغيير المعادلات، وأوضح: "في عام الاستعداد للخمسين نريد أن نعمل سوياً في كافة القطاعات، مواطنين ومقيمين، لأننا متحدين نستطيع تغيير المعادلات، نستطيع رفع التوقعات. أجواء 2020 قبل يوبيلنا الذهبي في 2021. نريدها كأجواء 1970 عندما كان الآباء المؤسسون وفريق العمل يستعدون لبدء مرحلة وحياة جديدة لهذا الوطن".

كما أشار سموه إلى وجود لجنتين تشرفان على وضع الخطط التنموية الخمسينية، وقال: "لقد شهدت العام 1970 عام تصميم الاتحاد. وسأكون في 2020 مشرفاً على فريق تصميم الخمسين. ومعي لجنتين واحدة برئاسة الشيخ منصور بن زايد لوضع الخطة التنموية الخمسينية. وأخرى تضم الشيخ عبدالله بن زايد والشيخة مريم بنت محمد بن زايد للإشراف على فعاليات الاحتفالات باليوبيل الذهبي للدولة".

وختم سموه سلسة تغريدات بقوله: "فريقنا واحد .. وروحنا واحدة .. ومستقبلنا واعد بإذن الله.. عام الاستعداد للخمسين".

More from أخبار محلية

  • حمدان بن محمد يعتمد استراتيجية مؤسسة دبي للمستقبل للسنوات الثلاث المقبلة

    أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، أن بناء الإنسان هو جوهر النموذج التنموي الذي رسخه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" لمواصلة النجاح وتحقيق الإنجازات على أرض الواقع.

  • حمدان بن محمد يعتمد نتائج مؤشر سعادة المتعاملين والمتسوّق السري لحكومة دبي

    اعتمد سمو الشيخ حمدان بن محمد راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، نتائج دراسات سعادة المتعاملين والمتسوق السري للجهات الحكومية في دبي، والتي يجريها برنامج دبي للتميز الحكومي التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي، حيث أثنى سموه على نتائج أصحاب المراكز الثلاث الأولى وحثهم على الاستمرار في عمليات التطوير للوصول الى أعلى المستويات في هذا الخصوص

  • أحمد بن محمد يترأّس الاجتماع الأول لمجلس دبي للإعلام

    ترأّس سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي للإعلام الاجتماع الأول للمجلس اليوم بمقر المكتب الإعلامي لحكومة دبي وبحضور أعضاء المجلس وذلك لمناقشة الخطوط العريضة لعمل المجلس ومتطلبات المرحلة المقبلة لإحداث طفرة تطوير كبرى في القطاع الإعلامي المحلي وبما يعزز أسس قاعدة الاقتصاد الإعلامي للإمارة ويتوافق مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتحويل دبي إلى عاصمة عالمية للاقتصاد الجديد. 

  • بتوجيهات حمدان بن محمد.. الألعاب الحكومية تعود بحلّة جديدة وتحديات مشوّقة

    أعلنت اللجنة المنظمة للألعاب الحكومية عن انطلاق فعاليات النسخة الثالثة خلال الفترة من 18 حتى 21 مارس 2020 على شاطئ "كايت بيتش" في دبي، برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وبعد النجاح المبهر التي حققته في نسختيها السابقتين، ومن المتوقع أن تستقطب هذه النسخة مشاركة أكبر سواء على المستوى المحلي أو على مستوى المشاركة الدولية.

  • محمد بن راشد يدعو الجمهور لاختيار شعار «الخمسين عام»

    أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، مشروعاً للهوية الإعلامية المرئية لدولة الامارات.

حالة الطقس

  • دبي

    مشمس

    High: 21°C | Low: 20°C

سمعت مؤخراً