دبي القابضة" و"مِراس" تقدمان حزمة مساعدات اقتصادية تتجاوز المليار درهم لشركائهما من الأفراد والشركات

أعلنت "دبي القابضة"، المجموعة الاستثمارية الرائدة عالمياً، وشركة "مِراس"، المطور والمشغل الرائد لأبرز المشاريع والوجهات العصرية في دبي، اليوم عن إطلاق حزمة مساعدات اقتصادية بهدف دعم شركائهما وعملائهما الحاليين-أفرادً وشركات- عبر محفظة شركاتهما.

وصُمّمت حزمة المساعدات الاقتصادية التي تتجاوز قيمتها 1 مليار درهم إماراتي للحدّ والتخفيف من الآثار السلبية لأزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، المعروف علمياً باسم "كوفيد 19"، على بعض الشركات العاملة والأفراد ضمن محفظة مشاريع ومجمعات"دبي القابضة" و"مِراس".

وتعليقاً على هذه الخطوة، قال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس "دبي القابضة" و"مِراس": "لقد أصدرنا تعليماتنا لفرق العمل المعنية في ’دبي القابضة‘ و’مِراس‘ بالحرص على تقديم المساعدة والدعم لبعض عملائنا الحاليين من الشركات أو الأفراد المتأثرين بأزمة تفشي فيروس كوفيد-19. وتأتي هذه المبادرة انطلاقاً من التزامنا الراسخ بمسؤوليتنا المجتمعية والاقتصادية في دعم شركائنا خلال الأزمات والظروف الاستثنائية، وسنعمل على تصميم حزم مساعدات ودعم اقتصادية مفصلة للجهات المتأثرة بالأزمة في القطاعات التي نعمل بها".

وقامت كل من "دبي القابضة" و"مراس" بتشكيل فرق عمل مختصة تتمثل مهمتها في مراجعة المتطلبات المحددة للمتأثرين بتداعيات تفشي فيروس كورونا ودراسة كل حالة على حدة لضمان توفير التحفيز والدعم الاقتصادي الكافي لهم.

More from أخبار محلية

  • علاج مبتكر لفيروس "كوفيد-19" طوره مركز الخلايا الجذعية الإماراتي مع نتائج واعدة

    تم منح براءة اختراع من قبل وزارة الاقتصاد لعلاج بالخلايا الجذعية مبتكر وواعد لالتهابات فيروس كورونا المستجد /كوفيد-19/ .وقد قام بتطوير هذا العلاج فريق من الأطباء والباحثين في مركز أبوظبي للخلايا الجذعية ويتضمن استخراج الخلايا الجذعية من دم المريض وإعادة إدخالها بعد تنشيطها. منحت براءة الاختراع للطريقة المبتكرة التي يتم فيها جمع الخلايا الجذعية.

  • حكومة الإمارات : تجاوز فحوصات "كوفيد - 19" حاجز المليون وارتفاع عدد حالات الشفاء إلى 1887

    عقدت حكومة الإمارات اليوم "السبت" الإحاطة الإعلامية الدورية في إمارة أبوظبي للوقوف على آخر المستجدات والحالات المرتبطة بفيروس كورونا المستجد في الدولة، تحدثت خلالها الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي، المتحدث الرسمي عن حكومة الإمارات، عن مستجدات الإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من الفيروس، إلى جانب الدكتور علوي الشيخ، المتحدث الرسمي عن قطاع العلوم المتقدمة في الدولة، والشيخ عبدالرحمن الشامسي، المتحدث الرسمي من الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف.

  • محمد بن راشد: مسبار الأمل نقطة تحوّل عربية وإسلامية في مجال الفضاء

    أعلنت وكالة الإمارات للفضاء ومركز محمد بن راشد للفضاء عن إنجاز عمليات نقل «مسبار الأمل» بنجاح إلى موقع انطلاقه إلى الفضاء من المحطة الفضائية بجزيرة تانيغاشيما في اليابان، وذلك تنفيذاً للمخطط له ضمن مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ.

  • "وزارة الخارجية" تدعو المواطنين المسافرين خارج الدولة لضرورة العودة إلى أرض الوطن نظرا لصعوبة السفر

    في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد وتعليق عدد من الرحلات الجوية مع بعض الدول، تدعو وزارة الخارجية والتعاون الدولي المواطنين المسافرين خارج الدولة بضرورة العودة إلى أرض الوطن نظرا لصعوبة السفر وفي إطار حرص دولة الإمارات الدائم على صحة وسلامة المواطنين.

  • برئاسة حمدان بن محمد .. المجلس التنفيذي لإمارة دبي يعقد اجتماعه عن بُعد

    برئاسة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وبمشاركة سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي النائب الأول لرئيس المجلس التنفيذي، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث، عقد المجلس التنفيذي لإمارة دبي اليوم (الاثنين) اجتماعه عن بُعد بمشاركة أعضاء المجلس التنفيذي لمناقشة مستجدات الوضع الراهن واستعدادات وجهوزية الإمارة للتعامل مع كافة السيناريوهات.

حالة الطقس

  • دبي

    فترات مشمسة

    High: 37°C | Low: 32°C

سمعت مؤخراً