الإمارات للشحن الجوي نقلت مليار جرعة لقاح "كوفيد-19"

وسعت الإمارات للشحن الجوي في يونيو (حزيران) 2021 البنية التحتية لسلسلة التبريد الدوائية في مطار دبي الدولي، ما أتاح لها إمكانية تخزين 60- 90 مليون جرعة إضافية من لقاحات "كوفيد-19"

نقلت "الإمارات للشحن الجوي" أكثر من مليار جرعة من لقاحات "كوفيد-19" على طائراتها. وحققت ذراع الشحن التابعة لطيران الإمارات هذا الإنجاز التاريخي في غضون 18 شهراً من أول شحنة تجريبية لنقل لقاحات "كوفيد-19" في أكتوبر (تشرين الأول) 2020. وتم نقل أكثر من 4200 طن من هذه اللقاحات أي ما يزيد على مليار جرعة، إلى أكثر من 80 وجهة على أكثر من 2000 رحلة. واستأثرت الدول النامية بنحو ثلثي الجرعات المليار.

وقال نبيل سلطان، نائب رئيس أول دائرة الشحن في طيران الإمارات: "ركزت الإمارات للشحن الجوي، منذ بداية الجائحة، على دعم جهود المجتمعات العالمية للتعافي من الآثار المدمرة للفيروس، وقد أعطينا الأولوية لمساعدة البلدان النامية. وبفضل الموقع الاستراتيجي لمركزنا في دبي، بالإضافة إلى قوة أسطولنا من الطائرات الحديثة ذات الجسم العريض ومرافقنا المتطورة وقدراتنا المهيأة للتعامل مع الأدوية الحساسة لدرجات الحرارة، استطعنا نقل لقاحات كوفيد-19 بأمان وثقة وسرعة من وإلى مختلف أنحاء العالم. وبمناسبة قرب حلول يوم الصحة العالمي، الذي يصادف 7 أبريل الجاري، يجدر بنا أن نفخر بفريق الإمارات للشحن الجوي في جميع محطاتنا عبر العالم، الذي لم يدّخر أفراده جهداً أثناء الجائحة للمحافظة على انسيابية سلاسل توريد السلع الأساسية مثل اللقاحات والمواد الغذائية".

ومع بداية أغسطس (آب) 2020، كانت الإمارات للشحن الجوي واحدة من أوائل الناقلات العالمية التي بدأت في رسم خرائط الخدمات اللوجستية العالمية استعداداً لنقل لقاحات "كوفيد-19". وفي أكتوبر (تشرين الأول) 2020، أعلنت طيران الإمارات عن إنشاء مركز جوي معتمد بموجب معايير الاتحاد الأوروبي لنقل اللقاحات. ونقل قسم الشحن في طيران الإمارات، خلال الشهر ذاته وبالتعاون مع شركائه اللوجستيين، شحنات تجريبية من لقاحات "كوفيد-19" عبر دبي.

وفي يناير (كانون الثاني) 2021، تعاونت الإمارات للشحن الجوي مع مؤسسات رائدة في دبي لتشكيل "تحالف دبي للقاحات" لتسريع توزيع اللقاحات عبر دبي على البلدان النامية. وفي فبراير (شباط) 2021، وقعت الناقلة مذكرة تفاهم مع اليونيسف لإعطاء الأولوية لنقل وتسليم لقاحات "كوفيد-19" دعماً لمبادرة كوفاكس. وبحلول أوائل أبريل 2021، كانت الإمارات للشحن الجوي قد نقلت أكثر من 50 مليون جرعة من اللقاحات.

ووسعت الإمارات للشحن الجوي في يونيو (حزيران) 2021 البنية التحتية لسلسلة التبريد الدوائية في مطار دبي الدولي، ما أتاح لها إمكانية تخزين 60- 90 مليون جرعة إضافية من لقاحات "كوفيد-19" في أي وقت. وسهّلت الناقلة، مع التوسع العالمي في توزيع اللقاحات وإدارتها، نقل كميات أكبر من اللقاحات من دول المنشأ إلى مختلف الوجهات، ليصل إجمالي ما نقلته عبر دبي إلى 250 مليون جرعة بحلول سبتمبر (أيلول) 2021 وإلى 600 مليون جرعة بحلول ديسمبر (كانون الأول) 2021.

الإمارات للشحن الجوي هي إحدى شركات النقل الجوي العالمية الرائدة لنقل المنتجات الدوائية الحساسة للحرارة. وتنقل، بالإضافة إلى لقاحات "كوفيد-19"، الأدوية والعلاجات المهمة الأخرى على رحلاتها إلى أكثر من 140 وجهة عبر القارات الست. ويقدر ما تنقله طائرات طيران الإمارات من المنتجات الدوائية بأكثر من 200 طن يومياً.

More from أخبار محلية

  • محمد بن راشد يُصدر قانون إنشاء "مجلس دبي للإعلام" برئاسة أحمد بن محمد

    أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، رعاه الله، بصفته حاكماً لإمارة دبي القانون رقم (5) لسنة 2022 بإنشاء "مجلس دبي للإعلام"، بهدف توحيد الجهود الإعلامية في الإمارة لتبنّي رُؤية شاملة واستراتيجية فاعلة على المستويات الإعلامية المحلية والإقليمية والدولية، وتطوير استراتيجية الإعلام لتعزيز مكانة دبي الإعلامية لتُصبح مركزاً ريادياً على كافة المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.

  • الإمارات تحقق الهدف المرجو من "الحملة الوطنية للقاح كوفيد-19"

    حققت دولة الإمارات الهدف المرجو من "الحملة الوطنية للقاح كوفيد-19"، وأعلنت إكمال تطعيم وتحصين 100% من الفئات المستهدفة بالدولة.

  • مطار دبي الدولي يسجل ارتفاعاً غير مسبوق في حركة المسافرين منذ 2020

    سجل مطار دبي الدولي DXB ارتفاعا قياسيا في عدد المسافرين منذ عام 2020 حيث استقبل نحو 13.6 مليون مسافر خلال الربع الأول من العام الجاري ليعتبر مؤشرا قويا على استعادة حركة الركاب والزخم الكبير في أكثر المطارات الدولية ازدحاما في العالم مسجلا أعلى معدل في حركة المسافرين للربع الثاني على التوالي التي تجاوزت فيه حركة الركاب في مطار دبي الدولي DXB مؤشر الـ 10 ملايين مسافرا.

  • "طيران الإمارات" تنال لقب "أفضل ناقلة جوية في العالم"

    توجت طيران الإمارات مرة أخرى بلقب "أفضل ناقلة جوية في العالم" للمرة التاسعة على التوالي في حفل توزيع جوائز بيزنس ترافيلر ميدل إيست أمس.

  • دبي الأولى عالمياً في نسب الإشغال الفندقي

    استقبلت دبي 3.97 مليون زائر من مختلف أنحاء العالم خلال الفترة ما بين يناير ومارس 2022، محققةً زيادة تجاوزت 214 بالمئة بالمقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2021 والذي سجلت فيه 1.27 مليون زائر، ما يؤكد مكانة الإمارة كوجهة مفضلة للزوار الدوليين، وذلك بعد أن نجحت في زيادة ثقة المسافرين بها كوجهة آمنة من خلال تطبيقها الإجراءات الوقائية لضمان صحة وسلامة ضيوفها.

حالة الطقس

  • دبي

    مشمس

    High: 34°C | Low: 29°C

سمعت مؤخراً