حمدان بن محمد يزور معرض دبي العالمي للقوارب

زار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي مساء اليوم، معرض دبي العالمي للقوارب الذي تستضيفه هذا العام قناة دبي المائية على مدى خمسة أيام.

زار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي مساء اليوم، معرض دبي العالمي للقوارب الذي تستضيفه هذا العام قناة دبي المائية على مدى خمسة أيام.

وقام سموه بجولة على متن اليخوت والقوارب التي تعرضها كبريات الشركات العالمية والوطنية المشاركة في هذا الحدث السنوي الذي يعرض لزواره وعملائه من عشاق الرياضات البحرية الترفيهية نحو 400 قارب ويخت من قوارب الصيد والقوارب الرياضية السريعة واليخوت الخاصة بالسياحة البحرية وقوارب الإسعاف البحري التي تعرضها مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف لأول مرة في المعرض الذي يسجل سبعة وعشرين عاما من التطور والنجاح وإقبال الشركات العالمية والمحلية للمشاركة في فعالياته.

 

وتوقف سمو ولي عهد دبي يرافقه سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم وسعادة هلال سعيد المري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي التجاري العالمي الجهة المنظمة للمعرض بالتعاون مع نادي دبي الدولي للرياضات البحرية وسعادة سعيد محمد حارب، مدير النادي أمين عام مجلس دبي الرياضي، عند العديد من القوارب الحديثة وذات التقنيات العالية التي تعرضها الشركات الوطنية وغيرها من الشركات العالمية العارضة، واستمع سموه الى شروح حول التقنيات الميكانيكية والهندسية والترفيهية التي يتميز بها كل قارب.

وتعرف سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم خلال الجولة الافتتاحية للمعرض الذي تشارك فيه نحو 800 جهة عارضة على مختلف منتجات هذه الشركات من وسائل حماية وسلامة وترفيه لمستخدمي هذه القوارب والتصاميم الداخلية المميزة التي تتيح لملاك اليخوت السياحية والترفيهية حياة فريدة ومميزة في البحر.

وقد أعرب سمو ولي عهد دبي عن سعادته بزيارة المعرض والتعرف على آخر المبتكرات في عالم السياحة البحرية والترفيهية التي وصفها سموه بأنها جزء من تراث الأجداد والآباء في دولتنا العزيزة والمنطقة الى جانب مهنة الصيد البحري التي كانت تشكل المصدر الرئيسي لمعيشة المواطن والمقيم في الدولة.

ورحب سموه بالعارضين وزوار المعرض من مواطنين وسياح وغيرهم وتمنى للشركات المشاركة في الحدث النجاح في تقديم منتجاتها الى زبائن المعرض والمشترين بطريقة تشرح المفهوم الحقيقي للسياحة البحرية التي يعيشها الإنسان على متن أحد اليخوت الفارهة التي تتوفر فيها كل قومات الحياة العصرية والأمن والسلامة والتأمل.

وأكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أهمية استضافة وتنظيم هذه المعارض التجارية التي تشكل ملتقى ثقافيا وسياحيا الى جانب استقطابها السياح ورجال الأعمال وعشاق البحر ورياضاته المتنوعة.

وأشار في ختام حديثه الى ان معرض دبي العالمي للقوارب حقق شهرة عالمية واسعة وبات يستقطب الشركات الكبرى المتخصصة في صناعة وتصميم كافة أنواع القوارب والزلاجات المائية والوسائل المختلفة.

الاكثر من منوعات العربية

  • مجلس دبي للإعلام يطلق حملة "رمضان في دبي" بالشراكة مع جهات حكومية وخاصة

    بتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام، أعلن مجلس دبي للإعلام، وبالشراكة مع مجموعة من الدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية وكذلك القطاع الخاص، خلال مؤتمر صحافي عقد في مقر المكتب الإعلامي لحكومة دبي، عن إطلاق حملة "رمضان في دبي" والرامية إلى إبراز المظاهر الاحتفالية التي تتزين بها الإمارة احتفالا بقدوم الشهر الفضيل بكل ما تحمله المناسبة من روحانيات وعادات وتقاليد اجتماعية أصيلة، وذلك تحت مظلة واحدة من خلال الحملة وبما يضمن أعلى مستويات التنسيق ويكفل تسليط الضوء على المشهد الاحتفالي المتميز للمدينة على مدار أيام شهر رمضان المبارك.

  • دبي للثقافة تفتح أبواب ليالي حتا الثقافية 3

    بأجندة غنية بالفعاليات التراثية والعروض الفنية والترفيهية، تنطلق مساء الجمعة 22 ديسمبر، في قرية حتا التراثية، فعاليات النسخة الثالثة من "ليالي حتا الثقافية" التي تنظمها هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة"

  • القرية العالمية تفتح أبوابها مرحبةً بضيوفها من جميع أنحاء العالم مع انطلاقة موسمها الـ28

    أعلنت القرية العالمية، إحدى أهم الوجهات الثقافية في العالم والوجهة العائلية الأولى للترفيه والثقافة والتسوّق في المنطقة انطلاق فعاليات موسمها الـ 28، متضمنةً 27 جناحاً وأكثر من 3,500 منفذ للتسوّق، وما يزيد على 250 مطعماً ومنفذاً للمأكولات والمشروبات

  • رسميا .. الهلال السعودي يعلن تعاقده مع البرازيلي نيمار

    أعلن نادي الهلال السعودي رسميا اليوم “الثلاثاء” تعاقده مع البرازيلي نيمار قادما من باريس سان جيرمان الفرنسي.

  • معرض دبي للطيران 2023 يعود من جديد في نوفمبر المقبل

    تنطلق الدورة الـ 18 من معرض دبي للطيران تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" في موقع إقامة المعرض الدائم بمطار دبي ورلد سنترال /DWC/ خلال الفترة من 13 إلى 17 نوفمبر 2023

حالة الطقس

  • دبي

    فترات مشمسة

    High: 27°C | Low: 20°C

سمعت مؤخراً