روسيا تعفي مواطني دولة الإمارات من تأشيرة الدخول

 أعفت جمهورية روسيا الاتحادية مواطني دولة الإمارات من حملة جوازات السفر العادية من تأشيرة السفر المسبقة. وأعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، أنه واعتباراً من اليوم الأحد سيكون بإمكان مواطني دولة الإمارات السفر إلى جمهورية روسيا الاتحادية بدون تأشيرات مسبقة.

 أعفت جمهورية روسيا الاتحادية مواطني دولة الإمارات من حملة جوازات السفر العادية من تأشيرة السفر المسبقة.

وأعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، أنه واعتباراً من اليوم الأحد سيكون بإمكان مواطني دولة الإمارات السفر إلى جمهورية روسيا الاتحادية بدون تأشيرات مسبقة.

وقد صدر قرار الإعفاء، بناءً على الاتفاقية التي تم توقيعها في مدينة كازان الروسية، بحضور سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي ودينس مانتوروف، وزير التجارة والصناعة في جمهورية روسيا الاتحادية في 6 يوليو 2018، و بموجبها تم الإعفاء المتبادل لكل الجوازات من متطلبات تأشيرة الدخول لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة ومواطني روسيا الاتحادية.

وقد وقع الاتفاقية آنذاك من جانب الدولة معضد حارب الخييلي سفير الدولة لدى روسيا الاتحادية ومن الجانب الروسي الكسندر يفيموف سفير روسيا الاتحادية لدى الدولة.

و قال أحمد ساري المزروعي، وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي إن قرار الحكومة الروسية بإعفاء مواطني دولة الإمارات من تأشيرات السفر المسبقة هو ثمرة لمجموعة من العوامل التي شجعت الحكومة الروسية لاتخاذ هذه المبادرة، والتي تعكس من دون شك مكانة دولة الإمارات وسمعتها القوية على المستوى الدولي، وقوة ومتانة شبكة علاقتها الدولية.

واضاف أن هذه المبادرة تأتي في ضوء تنامي العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وروسيا الاتحادية، وسوف تفتح آفاقا جديدة و واسعة لمواطني الدولة للسياحة والاستثمار والتجارة و التبادل الثقافي". و إعفاء مواطني الدولة من تأشيرة جمهورية روسيا الاتحادية له مردود إيجابي، ويعكس مكانة الإمارات على الساحة الدولية، وما تتمتع به من احترام وثقة وخاصة من روسيا، ورغبتها في توثيق العلاقات معها، وتعزيز المصالح المشتركة في جميع المجالات من خلال فتح منافذها لمواطني الإمارات من دون تأشيرة مسبقة.

وتعتبر مبادرة الحكومة الروسية بإعفاء مواطني دولة الإمارات من تأشيرات السفر المسبقة إنجازاً مهماً يضاف إلى قائمة الإنجازات التي حققتها الدبلوماسية الإماراتية بقيادة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان كما جاء هذا القرار ترجمة للعلاقات التاريخية القوية، والتي بنيت على أسس التعاون المشترك في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية.

وأقيمت العلاقات الدبلوماسية بين دولة الإمارات جمهورية روسيا الاتحادية (الاتحاد السوفييتي حينها) في عام 1971، وافتتحت دولة الإمارات سفارتها في موسكو عام 1987، وافتتحت جمهورية روسيا الإتحادية سفارتها في أبوظبي عام 1986. وفي ديسمبر 1991، اعترفت دولة الإمارات العربية المتحدة بجمهورية روسيا الإلحادية كدولة وريثة للاتحاد السوفييتي.

وترتبط الدولتان الصديقتان مع بعضهما بعلاقات اقتصادية وتجارية قوية ومتنامية باستمرار، حيث بلغ حجم التبادل التجاري (غير النفطي) بين دولة الإمارات وروسيا لعام 2017 (2.527 مليار) دولار أمريكي. وبلغ عدد المواطنين الروس الذين زارو دولة الإمارات في العام 2017 (579,608) زائرين، فيما بلغ عدد السياح الإماراتيين الذين زاروا روسيا خلال العام 2016 (1,085) زائر.

وبلغ عدد الرحلات الجوية الأسبوعية بين البلدين(84) رحلة، تُسيّرها الناقلات الوطنية الإماراتية، حيث تقوم الاتحاد للطيرانبتسيير (7) رحلات ركاب، وطيران الإمارات (28) رحلة ركاب، وفلاي دبي (35) رحلة ركاب، والعربية للطيران (14) رحلة ركاب.

الاكثر من منوعات العربية

  • مجلس دبي للإعلام يطلق حملة "رمضان في دبي" بالشراكة مع جهات حكومية وخاصة

    بتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام، أعلن مجلس دبي للإعلام، وبالشراكة مع مجموعة من الدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية وكذلك القطاع الخاص، خلال مؤتمر صحافي عقد في مقر المكتب الإعلامي لحكومة دبي، عن إطلاق حملة "رمضان في دبي" والرامية إلى إبراز المظاهر الاحتفالية التي تتزين بها الإمارة احتفالا بقدوم الشهر الفضيل بكل ما تحمله المناسبة من روحانيات وعادات وتقاليد اجتماعية أصيلة، وذلك تحت مظلة واحدة من خلال الحملة وبما يضمن أعلى مستويات التنسيق ويكفل تسليط الضوء على المشهد الاحتفالي المتميز للمدينة على مدار أيام شهر رمضان المبارك.

  • دبي للثقافة تفتح أبواب ليالي حتا الثقافية 3

    بأجندة غنية بالفعاليات التراثية والعروض الفنية والترفيهية، تنطلق مساء الجمعة 22 ديسمبر، في قرية حتا التراثية، فعاليات النسخة الثالثة من "ليالي حتا الثقافية" التي تنظمها هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة"

  • القرية العالمية تفتح أبوابها مرحبةً بضيوفها من جميع أنحاء العالم مع انطلاقة موسمها الـ28

    أعلنت القرية العالمية، إحدى أهم الوجهات الثقافية في العالم والوجهة العائلية الأولى للترفيه والثقافة والتسوّق في المنطقة انطلاق فعاليات موسمها الـ 28، متضمنةً 27 جناحاً وأكثر من 3,500 منفذ للتسوّق، وما يزيد على 250 مطعماً ومنفذاً للمأكولات والمشروبات

  • رسميا .. الهلال السعودي يعلن تعاقده مع البرازيلي نيمار

    أعلن نادي الهلال السعودي رسميا اليوم “الثلاثاء” تعاقده مع البرازيلي نيمار قادما من باريس سان جيرمان الفرنسي.

  • معرض دبي للطيران 2023 يعود من جديد في نوفمبر المقبل

    تنطلق الدورة الـ 18 من معرض دبي للطيران تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" في موقع إقامة المعرض الدائم بمطار دبي ورلد سنترال /DWC/ خلال الفترة من 13 إلى 17 نوفمبر 2023

حالة الطقس

  • دبي

    فترات مشمسة

    High: 38°C | Low: 24°C

سمعت مؤخراً